من هي أمل بوشوشة ؟

19728 مشاهدة

أمل بوشوشة Amel Bouchoucha هي مغنية وممثلة جزائرية، من مواليد 24 يوليو 1982 بمدينة وهران غرب الجزائر، بداية شهرتها كانت في برنامج "ستار أكاديمي" وظهرت في العديد من الأعمال التلفزيونية أيضا.

حصلت أمل بوشوشة على شهادة في العلوم الإنسانية بفرنسا حيث أكملت دراستها هناك، ولكن شغفها للفن والموسيقى جعلها تشارك في برنامج "ستار أكاديمي" في طبعته الخامسة، وأظهرت موهبتها في الغناء كما شاركت في عدة أعمال مسرحية لتطوير أدائها في التمثيل.

في 2008، دخلت أمل بوشوشة عالم التقديم التلفزيوني حيث قدمت عبر شاشة روتانا موسيقى برنامج Top 20، واقتحمت عالم التمثيل في 2010، من خلال دور "حياة" في مسلسل "ذاكرة الجسد".

ظهرت أمل بوشوشة في العديد من الأعمال التلفزيونية والمسلسلات السورية والمصرية واللبنانية، على غرار ساعات الجمر، تحت الأرض، مدرسة الحب، سمرقند، النحات، دولار، على صفيح ساخن، أهل الغرام 3، وآخر عمل لها في 2023 بمسلسل دوار شمالي.

تم اختيار أمل بوشوشة كعضوة في لجنة تحكيم مهرجان وهران السينمائي للفيلم العربي 2013، وفي 2020 أعلنت عن انضمامها إلى المسرح العالمي والعريق (كركلا) لتكون بذلك بطلة مسرحية (جميل بثينة).

آخر تحديث : 12 أبريل 2023
...
من هي سكينة العلوي ؟
...
من هي لمياء بومهدي ؟
...
من هي ليلى مزيان ؟
...
من هي لينا الغطمة؟
...
من هي نيفين خشاب؟
...
من هي نجوى العراقي؟