من هي خولة العمراوي؟

11757 مشاهدة

خولة العمراوي Khaoula Elaamraoui هي أخصائية مغربية في الترويض الطبي تضع خبرتها في خدمة المرضى المنحدرين من مناطق نائية تابعة لمدينة شيشاوة، والذين تجنبهم عناء التنقل، وتحمل أعباء إضافية لتتبع حصص العلاج.

خولة العمراوي حريصة على تثمين مهنتها، وإرساء ثقافة حقيقية في هذا المجال، ولاسيما وسط الأشخاص المعوزين، الذين غالبا ما يهملون التتبع والمواكبة في الترويض الطبي.

دفع هذا الطموح خولة العمراوي، وحبها لمدينة شيشاوة إلى العودة إليها، منذ سنة 2018، قادمة من مراكش، حيث كانت تزاول مهنتها في العديد من المصحات والمؤسسات الصحية العمومية والخاصة، لتستقر بها بشكل نهائي، وتفتح عيادتها الخاصة بالترويض الطبي، بفضل مواكبة مؤسسة البحث والتطوير والابتكار في العلوم والهندسة، وتمويل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

تقول خولة العمراوي عن مسيرتها "بعد نيلي شهادة البكالوريا، سنة 2012 في علوم الحياة والأرض، ودبلوم تقني متخصص في الترويض الطبي، اشتغلت في العديد من المؤسسات العمومية للصحة، أو أذهب إلى منازل المرضى لأقدم لهم العلاجات، قبل أن أقرر الاستقرار بشيشاوة".

وتضيف خولة العمراوي أنه بفضل إطلاق طلب مشاريع، ممولة من قبل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، راودتها فكرة إحداث مشروعها الخاص بشيشاوة، وهو ما شكل فرصة حقيقية بالنسبة لها، لتحقق استقلاليتها المالية.

وتعبر خولة العمراوي عن ارتياحها إزاء استفادة مشروعها من تمويل وفرته المبادرة، من خلال اقتناء أجهزة الترويض الطبي.

وتقول خولة العمراوي "طموحي هو أن أرى مشروعي يخدم، على حد سواء، المرضى المنحدرين من مدينة شيشاوة، وكذا أولئك القاطنين بمناطق نائية وبعيدة".

وتضيف "الفكرة التي ساورتني في البداية هي أن أتمكن من الاستفادة من تمويل توفره المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لإحداث مصحة متنقلة للترويض الطبي، تجوب مختلف مناطق الإقليم، غير أنه وبالنظر إلى صعوبات ذات طابع قانوني، قررت إحداث عيادة للترويض الطبي بداية في شيشاوة، ثم التنقل إلى منازل المرضى المقيمين بمناطق بعيدة ومعزولة".

آخر تحديث : 5 ديسمبر 2023
...
من هي سكينة العلوي ؟
...
من هي لمياء بومهدي ؟
...
من هي ليلى مزيان ؟
...
من هي لينا الغطمة؟
...
من هي نيفين خشاب؟
...
من هي نجوى العراقي؟