من هي رولا غانم ؟

22430 مشاهدة

رولا غانم Rola ganem هي روائية ومحاضرة جامعية، من مواليد مدينة طولكرم بفلسطين، حاصلة على دكتوراه في الفلسفة وأصدرت عدة روايات وأعمال أدبية.

حصلت رولا غانم على بكالوريوس أدب عربي من جامعة النجاح الوطنية بتقدير جيد جدا، وناالت ماجستير أدب عباسي من جامعة النجاح الوطنية، بتقدير جيد جدا، كما حصلت على دكتوراه أدب ونقد من جمهورية مصر العربية مع مرتبة شرف أولى.

بدأت رولا غانم مسيرتها المهنية بالتدريس في في جامعة القدس المفتوحة فرع طولكرم، وتنقلت للتدريس في عدة جامعات بفلسطين، وقامت بكتابة عدة مقالات أدبية وسياسية نشرت في عدة مواقع.

أصدرت رولا غانم أول رواية لها بعنوان "الخط الأخضر" في 2016، ثم أصدرت "مشاعر خارجة عن القانون" في نفس العام، وانتشرت في العديد من الدول العربية، كما صدر عنها رواية ثالثة بعنوان "لا يهزمني سواي" في 2019، وحصلت على تكريم بوسام ذهبي في إسطنبول، وتعمل كما أصدرت رولا غانم رواية رابعة بعنوان "نبضات محرمة".

فازت رولا غانم بجائرة المرأة المبدعة التي تقيمها، جمعية المرأة المبدعة في مدينة غزة، لعام 2022، كما حصلت على تكريم من قبل جمعية المترجمين العرب العالمية، مع حمل لقب (سفيرة المجد) مع 900 شخصية عربية وأجنبية.

قامت رولا غانم بعدة مبادرات إنسانية وخيرية، وكانت عضو سابق في جمعية فرح أصدقاء السرطان، وعضو في جمعية دار اليتيم العربي، ومؤسس فريق (صناع الحياة الفلسطيني) وهو فريق تطوعي يضم الكل الفلسطيني وهدفه مساعدة المحتاجين وزرع القيم الأخلاقية في الشباب وبث روح المبادرة والتطوع، وساهمت في إطلاق عدة مبادرات إنسانية وخيرية حققت نجاحا كبيرا.

آخر تحديث : 17 أبريل 2023
...
من هي لينا الغطمة؟
...
من هي نيفين خشاب؟
...
من هي نجوى العراقي؟
...
من هي توكل كرمان؟
...
من هي لطيفة الزيات؟
...
من هي زهية جويرو؟