من هي زينب نعينيعة؟

15631 مشاهدة

زينب نعينيعة Zineb Naainiaa هي طباخة مغربية تبلغ من العمر 37 عاما، تقيم في البرازيل، وهي ابنة لأم تنحدر من أولاد حدو وأب من أزمور.

برز اسم زينب نعينيعة في مجالها وهي في سن سبع سنوات، حيث اشتهرت لدى جميع أفراد أسرتها بولعها بالطبخ.

أصول زينب نعينيعة من مدينة الدار البيضاء، "المدينة التي علمها إيقاع الحياة بها" وفق وصفها، كما أن والدتها كانت هي "طباخة العائلة" في حفلات الزفاف والخطبة والعقيقة وغيرها.

تقول زينب نعينيعة عن تلك الفترة "لقد فهمت منذ اللحظة الأولى أن الطهي لم يكن مجرد تناول الطعام. إنه التئام عائلي ، وتجديد الروابط ، وفن يتعين الاستمتاع به".

بعد البكالوريا ، كانت زينب نعينيعة تدرس الاقتصاد في جامعة الحسن الثاني عندما بدأت في تحويل شغفها إلى مهنة.

التقت زينب نعينيعة، في سن العشرين ،برازيليا أصبح فيما بعد زوجها، وهو ما سيؤدي إلى زواج مختلط ثم اغتراب لم يخطر ببالها أبدا .

لم يكن استقرار زينب نعينيعة في البرازيل مفروشا بالورد، فقد اضطررت إلى تأجيل مشاريعها لتكريس نفسها للمهام ذات الأولوية (الاندماج ، وتعلم اللغة البرتغالية ، وما إلى ذلك) ، خاصة منذ أن أصبح لديها طفلان.

تقول زينب نعينيعة "بدأت ألاحظ أن سوق المطاعم في البرازيل منفتح على العالم (…) بعض المحاولات الخجولة لافتتاح مطعم مغربي، فشلت للأسف بسبب ندرة المكونات. إذا كان للمأكولات الشرقية حضور في البرازيل ، فبفضل تلك الهجرة الجماعية للبنانيين والسوريين والفلسطينيين، ويظل المطبخ المغربي في البرازيل يشق طريقه ببطء ".

من خلال إدارتها لإنشاء شبكة كبيرة من الزبناء في برازيليا ، معظمهم من البرازيليين ، تقدم زينب نعينيعة خدمة توصيل متميزة إلى المنازل.

من خلال قائمة لا تخلو من نكهات البهارات المغربية تضم الكسكس والبسطيلة ، والطاجين ، والرفيسة… إلخ ، تمكنت زينب نعينيعة من قياس مدى التقدير والمكانة التي يتمتع بها المغرب في هذا البلد.

آخر تحديث : 1 ديسمبر 2023
...
من هي لينا الغطمة؟
...
من هي نيفين خشاب؟
...
من هي نجوى العراقي؟
...
من هي توكل كرمان؟
...
من هي لطيفة الزيات؟
...
من هي زهية جويرو؟