من هي سمية الخشاب ؟

الإسم الكامل
سمية سعيد السيد فتيحة
التخصص
ممثلة ومغنية
تاريخ الميلاد
1966
الجنسية
مصرية 🇪🇬

من هي سمية الخشاب ؟

سمية الخشاب Somaya El Khashab هي ممثلة مصرية شهيرة، اشتهرت بأعمالها السنيمائية والتلفزيونية منذ 1993، ولا تزال اسما فنيا بارزا في مصر والعالم العربي.

ولدت سمية الخشاب يوم 20 أكتوبر 1966 في مدينة الإسكندرية الشمالية، وتخرجت في كلية التجارة جامعة الإسكندرية، كانت تعمل في مجال السياحة والبنوك، قبل أن تتجه نحو الفن، وتحديدا إلى الغناء سنة 1993، ولكنها اختارت التمثيل في البداية وظهرت بعدة أدوار صغيرة في بعض المسلسلات المصرية على غرار “الحساب” مع صلاح السعدني، و” اللعب في المضمون” و “حضرة المحترم”.

برزت موهبة سمية الخشاب واسمها بشكل كبير في المسلسل الشهير “الحاج متولي”، ومرت بتجربة أخرى في مسلسل ” لقاء على الهوا” مع يسرا، وواصلت تقديمها للأعمال السينمائية والدرامية القوية ولعل من أبرز أعمالها السينمائية فيلم “حين ميسرة” والريس عمر حرب”، “ساعة ونص”، وأخر ظهور سنيمائي لها كان في فيلم “الليلة الكبيرة” في 2015.

ظهرت سمية الخشاب في 21 عمل تلفزيوني ومسلسل درامي، على غرار “حدائق الشيطان”، “وادي الملوك”، “الحلال”، و”موسى”، كما فازت بعدة جوائز في مسيرتها الفنية، أبرزها درع تقديري بصفتها ضيفة شرف النسخة الثالثة من ملتقى المرأة السعودية، وجائزة مهرجان الإذاعة والتلفزيون البحريني، وأفضل ممثلة عربية في حفل جوائز ART، وجائزة أفضل ممثلة عربية سينمائية من مهرجان “موريكس دور”.

أصدرت سمية الخشاب، العديد من الأغاني المصورة، وأخرى منفردة، كما أطلقت ألبوم واحد سنة 2009 تحت عنوان “هيحصل إيه”، إلا أن تركيزها كان دائما مع التمثيل والفن السابع.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on linkedin
Share on email