من هي كنزة المليحي؟

8263 مشاهدة

كنزة المليحي Kenza Melehi هي مصممة مغربية من مواليد مدينة أصيلة، تلقب بسفيرة الأزياء الراقية المغربية.
اكتشفت كنزة المليجي شغفا حقيقيا بعالم الموضة منذ مراهقتها، ما دفعها إلى مغادرة المغرب تجاه كندا للانضمام إلى مدرسة لتصميم الأزياء في مدينة مونتريال.

تقول كنزة المليحي "بدأ شغفي بالموضة والأزياء في سن مبكرة بفضل عائلتي الفنية وتأثيرات مجلات الموضة التي اكتشفتها خلال سنوات دراستي".

لا تخفي كنزة المليحي، في ورشتها، الموجودة في رياض يعود للحقبة السعدية، في قلب المدينة العتيقة لمراكش، إعجابها بالمصممين الإيطاليين والفرنسيين المتميزين، وتقول "زرعوا في داخلي ثقافة الأناقة والدقة والتميز".

تضيف كنزة المليحي"من أجل تحقيق حلمي، هاجرت إلى كندا للالتحاق بمدرسة لتصميم الأزياء، والقيام بعمل بحثي واكتشاف غنى وتنوع عالم الموضة"، مؤكدة أن هذه المعرفة "تجعلنا نتطور وننفتح مع مرور الوقت من أجل تحقيق الهدف الشخصي وإرضاء الزبناء".

واستطاعت كنزة المليحي إيجاد زبناء في جميع أنحاء العالم ، وخاصة في بريطانيا، حيث أقامت عدة عروض أزياء لتسليط الضوء على المهارة المغربية المتجذرة، ولا سيما من خلال القفطان، الذي أعيد تصميمه بواسطة الإبرة السحرية للسيدة المليحي.

علاوة على القفطان، تعمل كنزة المليحي على فساتين السهرات و"الكندورة" والأقمصة والشالات والكاب والسروال، وهي مجموعة غنية ومتنوعة تعبر عن دقة وجودة المواد المستخدمة.

وتضيف كنزة المليحي، التي استقرت في المدينة الحمراء، حيث تستمد إلهامها وتقدم مجموعاتها "أنا لا أصنع الشيء نفسه، وإلا سأشعر بالملل، وهكذا فالزبون يطمئن لارتداء قطع فريدة من نوعها".

آخر تحديث : 2 ديسمبر 2023
...
من هي لينا الغطمة؟
...
من هي نيفين خشاب؟
...
من هي نجوى العراقي؟
...
من هي توكل كرمان؟
...
من هي لطيفة الزيات؟
...
من هي زهية جويرو؟