من هي منى الشاذلي ؟

15419 مشاهدة

منى الشاذلي Mona Elshazly هي إعلامية ومذيعة مصرية، من مواليد 23 ديسمبر 1973 في القاهرة، اشتهرت بتقديم البرامج الحوارية السياسية واستضافة العديد من الشخصيات.

تخرجت منى الشاذلي من الجامعة الأميركية بالقاهرة في تخصص الإعلام والاتصال، وبدأت مسيرته المهنية في شبكة ART العربية الشهيرة، ونجحت في مسابقة اختيار المذيعات، وأصبحت مراسلة تلفزيونية تقوم بمقابلات مع العديد من الممثلين والفنانين.

في 2003، بدأت منى الشاذلي في تقديم البرامج التلفزيونية الترفيهية، على غرار برنامج "القضية لم تحسم بعد"، و"لا أرى لا أسمع لا أتكلم"، وأيضا "لا تذهب هذا المساء" على قناة الأفلام.

كسبت منى الشاذلي شهرة واسعة، من خلال تقديمها برنامج "العاشرة مساء"، حيث استضافت العديد من الشخصيات المثيرة للجدل، وكانت المحطة الأهم في مسيرتها الإعلامية، هي إجراء لقاء تلفزيوني مع الرئيس الأمريكي السابق، جورج بوش، في البيت الأبيض عام 2008.

تطور برنامج منى الشاذلي، وأصحبت تستضيف شخصيات مرموقة، كرئيس الوزراء المصري عصام شرف، وأيضا رئيس الوزراء التركي سابقا والرئيس الحالي، رجب طيب أردوغان والرئيس التونسي محمد منصف المرزوقي.

في 2012، استقالت منى الشاذلي من قنوات "دريم"، وتعاقدت مع مجموعة MBC، لتقديم البرنامج الحواري "جملة مفيدة"، وهو يتناول كل ما يتعلق بمصر.

آخر تحديث : 12 أبريل 2023
...
من هي لينا الغطمة؟
...
من هي نيفين خشاب؟
...
من هي نجوى العراقي؟
...
من هي توكل كرمان؟
...
من هي لطيفة الزيات؟
...
من هي زهية جويرو؟