من هي نجوى العراقي؟

9581 مشاهدة

نجوى العراقي Najwa El Iraki هي سيدة أعمال مغربية بريطانية، وهي المؤسس والشريك الإداري لشركة"أفريقيا ديف للاستشارات  AfricaDev Consulting ".

نجوى العراقي هي أيضًا الممثل العام في شمال وغرب أفريقيا لشركة "لويدز لندن Lloyd’s of London"، وهي شركة التأمين وإعادة التأمين المتخصصة في العالم، ومقرها لندن، المملكة المتحدة.

نجوى العراقي هي كذلك المدير الإداري لشمال وغرب أفريقيا لشبكة الفرص منذ عام 2017، وهي منصة عالمية للتوفيق بين رجال الأعمال والمستثمرين.

ولدت نجوى العراقي في المغرب، ونشأت في المملكة المتحدة، حصلت على درجة الماجستير في إدارة الأعمال والمالية من كلية كيدج للأعمال، وكانت من أفضل 5% من الطلاب في دفعتها، كما حصلت على شهادة الإدارة القيادية من كلية هارفارد للأعمال.

بدأت نجوى العراقي مسيرتها المهنية في شركة KPMG في برمنغهام، المملكة المتحدة. ثم انتقلت إلى شركة KPMG في لندن، حيث عملت كمستشارة في ضرائب الشركات والهيكلة المالية.

بعد ذلك، انتقلت نجوى العراقي إلى قطاع الخدمات المصرفية الاستثمارية، حيث عملت في بنك "ليمان براذرز" في المملكة المتحدة، ثم أصبحت مديرة أولى في مجموعة مزارز للخدمات المالية في لندن.

في عام 2011، عادت نجوى العراقي إلى المغرب للانضمام إلى الهيئة المالية المغربية، وهي منظمة نصف عمومية تهدف إلى جعل الدار البيضاء البوابة المالية والاقتصادية الجديدة لإفريقيا.

شغلت نجوى العراقي منصب رئيس تطوير الأعمال في الهيئة المالية المغربية لمدة ست سنوات، حيث تمكنت من تصميم مخطط التطوير الاستراتيجي للمدينة المالية بالدار البيضاء، وتقديم المشورة للمستثمرين وجذب أكثر من 130 شركة عالمية لإنشاء مقرها الإقليمي في الدار البيضاء.

في عام 2017، أطلقت نجوى العراقي شركة AfricaDev Consulting Ltd وهي شركة استشارية تساعد الشركات متعددة الجنسيات والشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات العائلية في توسيع الأعمال والنمو في أفريقيا.

فازت نجوى العراقي بالعديد من الجوائز، منها جائزة "سيدة الأعمال لعام 2020 في أفريقيا" من جوائز Global Banking & Finance، وجائزة "المدير التنفيذي للعام في المغرب 2020" من مجلس الأعمال بجامعة هارفارد، وكذا جائزة "أفضل شركة استشارية في أفريقيا لعام 2020".

آخر تحديث : 13 ديسمبر 2023
...
من هي لينا الغطمة؟
...
من هي نيفين خشاب؟
...
من هي نجوى العراقي؟
...
من هي توكل كرمان؟
...
من هي لطيفة الزيات؟
...
من هي زهية جويرو؟