من هي هبة رؤوف عزت ؟

21019 مشاهدة

هبة رؤوف عزت Heba Raouf Ezzat هي مفكرة وناشطة سياسية وصحفية مصرية، ولدت في 25 من يوليو عام 1965، وهي محاضر زائر بالجامعة الأمريكية في القاهرة.

درست هبة رؤوف عزت في جامعة القاهرة، وحصلت علي بكالوريوس العلوم السياسية بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف في 1987، ونجحت في الحصول على ماجستير العلوم السياسية بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف، ونالت دكتوراه الفلسفة في العلوم السياسية مع مرتبة الشرف الأولى.

اشتهرت هبة رؤوف عزت بدروسها مع الشباب والشابات تحت مسمي "درس وحوار الثلاثاء للدكتورة هبة رؤوف عزت".

تملك هبة رؤوف عزت عدة خبرات مهنية، حيث كانت باحث زائر بمركز دراسات الديمقراطية بجامعة وستمنستر في لندن، محاضر زائر للنظرية السياسية بالجامعة الأمريكية منذ 2006، وكانت أيضا باحث زائر بمركز دراسات الشرق الأوسط جامعة كاليفورنيا 2016، وتم اختيارها من مركز أوكسفورد للدراسات الإسلامية لتكون باحثاً زائراً.

عملت هبة رؤوف عزت على عدة مؤلفات أبرزها المرأة والعمل السياسي: رؤية إسلامية (1995)، المرأة والدين والأخلاق (2000)، العولمة: نحو رؤى مغايرة (2002)، كما شاركت بمقالات ودراسات في العديد من الكتب العلمية المحررة والدوريات باللغة الإنجليزية.

ارتبطت هبة رؤوف هزت بآراء سياسية مثيرة للجدل، ولديها علاقة متوترة مع جماعة الاخوان المسلمين، بعد انتقادها التصريحات التي تصدر عن بعض أعضاء جماعة الإخوان المسلمين.

آخر تحديث : 8 أبريل 2023
...
من هي لينا الغطمة؟
...
من هي نيفين خشاب؟
...
من هي نجوى العراقي؟
...
من هي توكل كرمان؟
...
من هي لطيفة الزيات؟
...
من هي زهية جويرو؟