من هي هنادا طه ؟

18573 مشاهدة

هنادا طه Hanada Taha تامير، هي مؤلفة وأستاذة جامعية، من مواليد العاصمة اللبنانية بيروت عام 1968، نشرت عدة أبحاث ومصادر لتعلم اللغة العربية.

حصلت هنادا طه تامير على درجة البكالوريوس والماجستير من الجامعة الأمريكية في بيروت، ثم نالت درجة الدكتوراه في المناهج وطرائق التدريس من جامعة نيو أورلينز الحكوميّة في الولايات المتحدة الأميركية، كما حصلت أيضا على درجة الدبلوم في التعليم الابتدائي من الجامعة نفسها.

شغلت هنادا طه تامير مديرة مركز اللغة العربية للبحوث والتطوير في جامعة زايد الإماراتية، و شغلت سابقًا منصب العميد مشارك والقائم بالإنابة في كلية البحرين للمعلمين بـجامعة البحرين، ومديرة برامج اللغة العربية في جامعة ولاية سان دييغو بالولايات المتحدة الأمريكية.

 في رصيد هناد طه تامير 30 عاماً من الخبرة في إعداد المعلمين قبل الخدمة والتدريب أثناء الخدمة، وتصميم مناهج اللغة العربية، وتطوير ومراجعة استراتيجيات محو الأمية الوطنية، وتدريب محو الأميّة.

لدى هنادا طه تامير العديد من الأبحاث والمؤلفات، أبرزها منهاج "قصص" لتعليم اللغة العربية للناطقين، ومنهاج "حوارات" لتعليم اللغة العربية للناطقين في نفس العام، وكتاب "تعلّم اللغة العربية المبني على المعايير، ومنهاج اللغة العربية بالحوار 1 و 2 و3 لطلبة المرحلة الثانوية والجامعية الناطقين بغير العربية، كتاب "أرض الأصوات"، وأصدرت أيضا كتاب "تعلم الكتابة بالرسم"، وكتاب "خربشات امرأة عربية".

آخر تحديث : 21 أبريل 2023
...
من هي لينا الغطمة؟
...
من هي نيفين خشاب؟
...
من هي نجوى العراقي؟
...
من هي توكل كرمان؟
...
من هي لطيفة الزيات؟
...
من هي زهية جويرو؟