من هي هيفاء آل مقرن ؟

الإسم الكامل
هيفاء بنت عبد العزيز آل مقرن
التخصص
سياسة واقتصاد
الجنسية
سعودية 🇸🇦

من هي هيفاء آل مقرن ؟

هيفاء آل مقرن Haifa al-Mogrin هي من النساء السعوديات اللواتي تسلقن هرم النجاح بخطى ثابتة، وترجمن سنوات التفوق الدراسي واكتساب الخبرات في أرض الواقع.

أصبحت هيفاء آل مقرن مندوبة المملكة العربية السعودية الدائمة لدى منظمة اليونسكو، إضافة إلى العديد من التجارب التي جعلتها من أقوى النساء العربيات وأكثرهن تأثيرا.

تحصلت هيفاء آل مقرن على باكالوريوس في الاقتصاد من جامعة الملك سعود عام 2000، ثم انتقلت إلى بريطانيا لإكمال دراستها وهناك حصلت على ماجيستر في الاقتصاد سنة 2007 من كلية الدراسات الشرقية والإفريقية في لندن.

بدأت هيفاء آل مقرن نشاطها في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بين 2009 وإلى غاية 2016، وكانت تنظم محاضرات أيضا أثناء دراستها في جامعة الملك سعود، إضافة إلى سجلت حضورها كمتحدثة رسمية في منتدى التخطيط الحضري الثاني في 2018.

حصلت هيفاء على العديد من المناصب المهمة في وزارة الاقتصاد والتخطيط السعودية، وكانت الوكيلة المساعدة لشؤون مجموعة العشرين في 2018 وأيضا في 2020، وشغلت منصب رئيسة قطاع أهداف التنمية المستدامة في 2017، وقدمت العديد من الأفكار المميزة والمبتكرة.

في يناير 2020 تم تعيين هيفاء آل مقرن مندوبة المملكة العربية السعودية الدائمة لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”، وتوجت جهودها بتكريم مرموق بعدما منحها الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الممتازة في أبريل 2021.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on linkedin
Share on email